-->

شرح تشغيل مايك الهاتف على الكمبيوتر عن طريق WIFI -Usb-Bluetooth

شرح تشغيل مايك الهاتف على الكمبيوتر عن طريق WIFI -Usb-Bluetooth

ربط مايك الهاتف بالحاسوب
ربط مايك الهاتف بالحاسوب

كل منا يستخدم الهاتف الخاص به فى الالعاب والتطبيقات والاتصال وتصفح الانترنت لكن صراحه هاتفك الزكى يمكن ان يكون مساعد لك لحل معظم المشاكل التى تتعرض لها فى حالة عطل المايك الخاص بالحاسوب او عدم امتالك لمايك خاص بالحاسوب واردت التواصل مع شخص عبر الحاسوب او تسجيل شى ما عبر الحاسوب او القيام باى غرض يتطلب منك تشغيل مايك على الحاسوب ولكنك لا تمتلك مايك للكمبيوتر او المايك الخاص بك ذو جودة رديئه او لايعمل فيمكنك هنا تشغيل مايك الهاتف على الكمبيوتر حيث يمكنك ربط هاتفك بالكميوتر عن طريق ثلاث طرق اما كابل او واى فاى او بلوتوث وبعدها يمكنك ذلك من تشغيل مايك الهاتف على الحاسوب ولكنك سوف تحتاج الى برامج مساعده لفعل ذلك وتشغيل مايك الهاتف على الحاسوب وهذا ما سوف اتطرق له فى هذا الدرس.

تحميل wo mic للكمبيوتر والهاتف

كل ما سوف تحتاجه لربط مايك الهاتف بالحاسوب هو برنامج wo mic  للحاسوب  وتطبيق wo mic  للهاتف الاندرويد وسوف ويمكنك تحميل تطبيق wo mic للهاتف من هنا وتحميل برنامج wo mic للحاسوب من هنا مجانا.

ملحوظة:: يمكنك ربط مايك الهاتف بالحاسوب عن طريق ثلاث طرق::



  1. كابل usb
  2. باستخدام wifi
  3. باستخدام بلوتوث


شرح تطبيق wo mic

بعد ان تقوم بتحميل تطبيق wo mic  قم  بتثبيته على هاتفك الاندرويد وقم بفتح التطبيق 
وتوجه الى قائمة settings  قم باختيار الطريقة التى تريد توصيل بها المايك:

تحميل تطبيق WO MIC



بعد اختيار الطريقة التى تريد الربط بها قم بالضغط على كلمة start كما بالصورة  التاليه وبعدها توجه الى البرنامج على الحاسوب.

ملحوظه::

ولكن لاحظ انه فى حالة اختيار طريقة الربط كابل usb يجب عليك تشغيل وضع usb debugging والتاكد من قيامك بتوصيل كابل USB بالحاسوب واذا ما قمت باختيار طريقة التوصيل بلوتوث يجب عليك تشغيل البلوتوث فى الحاسوب والهاتف واما اذا اردت ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق WIFIففى هذه الحالة يجب عليك تشغيل WIFI فى الحاسوب .

تحميل تطبيق WO MIC











والان بعد ان قمنا بتثبيت التطبيق على الهاتف وظبط اعدادت التطبيق على الهاتف ننتقل الى الحاسوب لظبط اعدادات التطبيق على الحاسوب نقوم بتثبيت البرنامج على الحاسوب بعد تحميله ثم نقوم بفتح البرنامج.

وبعدها نقوم بالضغط على connection ونختار new connection سوف تظهر لنا الصورة الاتيه نختار منها طريقة التوصيل ونضغط على ok


شرح تشغيل مايك الهاتف على الكمبيوتر

ملحوظة:: فى حالة اختيار طريقة التوصيل واى فاى او بلوتوث سوف يطلب من البرنامج وضع ip كما موضح فى الصورة ستجد هذا الip فى التطبيق على الهاتف فى الخطوة الاولى حيث عندما تختار طريقة التوصيل من الهاتف واى فاى مثلا سيظهر لك ip سوف تدخل هذا الIp فى البرنامج على الحاسوب وبعدها تضغط ok وسوف يعمل التطبيق بكل طلاقة.


وبعد تطبيق هذه الخطوات يمكنك تشغيل مايك الهاتف على الكمبيوتر عن طريق ثلاث طرق واى فاى بلوتوث او كابل يو اس بى والتحدث من مايك الهاتف كانه مايك عادى قمت بتوصيله بالحاسوب بالطريقة التقليديه.

اضغط هنا للتعليق