-->

كيف تقوم بتقوية أشارة WiFi المنزليه

كيف تقوم بتقوية أشارة WiFi المنزليه 



كيف تقوم بتقوية أشارة WiFi المنزليه


اذا كانت اشارة الواى فاى wifi الخاصه بك قويه فى نفس الغرفه التى تضع الرواتر router بها  وتتناقص عندما تنتقل الى غرفه اخرى يوجد خطوات يمكنك تطبيقها لتقوم بتقويه اشاره wifi المنزليه مهما كان حجم منزلك تلك الطرق تساعد بتمديد التغطيه حيث يمكنك الحصول على اشاره wifi جيده وقويه فى كل غرف المنزل .

1:قم بنقل او تحريك الاجهزة الاسلكيه (wireless devices )

wireless devices الاجهزة الاسلكيه


إذا كان هناك أجهزة لاسلكية أخرى مثل الهواتف اللاسلكية أو أجهزة مراقبة الأطفال في المنطقة التي تعاني من مشاكل فى اشارة wifi،حاول  نقلها إلى الاماكن التى لا تحتاج الى اتصال wifi بها . العديد من الأجهزة اللاسلكية تعمل على نفس التردد الاسلكي، لذلك يمكنك  فقدان قوة الإشارة إذا كنت بالقرب من جهاز لاسلكي.

2:قم بنقل الرواتر (router)

 الرواتر (router)

تتناقص اشارة الواى فاى wifi ايضا عندما تمر خلال الحوائط والحواجز الصلبه لذا اذا كنت تضع الرواتر فى جانب من المنزل وتريد الاستقبال الاشارة من الجانب الاخر للمنزل فان الاشارة ستكون ضعيفه جدا نظرا لمرورها بالعديد من الحواجز

لذا وجب عليك وضع او تثبيت جهاز الرواتر فى منتصف المنزل فى مكان خالى من الحواجز

3: قم بشراء أنتينا هوائي جديده (External antenna)

External antenna


ليس من الممكن فى كل الحالات ان تقوم بنقل الرواتر ولكن اغلب اجهزة التوجيه routers تدعم تركيب انتينا خارجيه (هوائى خارجى-External antenna) لن تتمكن من وضع الانتينا الخارجيه على مسافه بعيده من الرواتر ولكن اذا كان جهلز الراوتر الخاص بك مثبت فى مكان ما بعيد عن الفضاء الخارجى اسفل المكتب على سبيل المثال فإن الانتينا الخارجيه ستكون حل مناسب لتلك المشكله وستاسعدك فى تقويه اشارة wifi الخاصه بك من خلال توجيه الاشارة الى كافة ارجاء المنزل .

الانتينا الخارجيه ستكون وسيله رائعه للحصول على بث من وضع افضل .

الهوائيات الخارجية  External antenna تأتي في نوعين: احادي، التي تبث في جميع الاتجاهات، وتحقق مكاسب عالية لك لانها تبث اشارة wifi بجوده عاليه وفى كل مكان فى المنزل ،واخرى  تبث إشارة في اتجاه واحد. إذا كنت تريد الحصول على إشارة البث من موقع أفضل وتريد الحصول على اشارة wifi قويه ،فان الهوائي متعدد الإتجاهات هو الافضل لك .

مهما كان مكان الرواتر فى المنزل فان الهوائى الخارجى متعدد الاتجاهات فى البث سيححق لك افضل نتيجه ممكنه ويساعدك على تقويه اشارة wifi المنزليه والحصول على افضل النتائج فى كل ناحيه فى المنزل او المكتب .


4:قم بشراء (access point) ممدد اشارة  Wi-Fi Extender

(access point

اذا كنت بالفعل تمتلك منزل ضخم وكبير فانت بحاجه الى جهاز acsess point حبث يقوم هذا الجهاز بالاتصال بشبكة wifi الخاصه بك ومن ثم يقوم باعادة بث اشارة wifi مره اخرى الى اتجاهات اخرى فى المنزل وهكذا لذا سوف تقوم بوضع الجهاز فى المكان التى تكون اشارة الwifi جيده نوعا ما  وسوف يقوم بتقويه الاشاره عن طريق استقبال الاشارة واعادة بثها مره اخرى الى مسافه ابعد وهذا يعتبر حل مثالى جدا وعن تجربه شخصيه لمن يعانى من مشكله فى اشارة ال wifi حيث انك ايضا يمكن ان تقوم بتوصيل هذا الجهاز بالحاسوب الخاص بك وسوف يستقبل الاشارة بطريق ممتازه

يوجد العديد من المنتجات فى الاسواق العربيع يترواح سعرها من 20 دولار الى مئات الدولارت اختر الجهاز المناسب لك وتحصل على نتيجه ممتازه.

تذكر لا تقوم بوضع اكسس بوينت فى مكان تكون اشارة الواى فاى wifi به ضعيفه لان ذلك لان يؤثر بالايجاب ولكن قم بوضعه فى اخر مكان تكون قوة الاشارة به جيده وسوف يقوم با اعادة بثها مره اخرى الى اماكن بعيده وبالتالى ستحصل على اشارة واى فاى قويه فى الاماكن والاركان البعيده عن الرواتر فى منزلك.




اضغط هنا للتعليق